أخبار وتقارير

فنية الحوار تدعو المكونات السياسية لتسليم اسماء ممثليها في الحوار بحلول الاربعاء المقبل

 

يمنات – صنعاء

طالبت اللجنة الفنية للحوار الوطني من اللجنتين الفرعيتين تقديم تقاريرهما مكتوبة لاستعراض آلية عملهما وفحصها من حيث انطباق معايير الاقتراح للترشيحات وما تم انجازه خلال الفترة المنصرمة, رافضة الاكتفاء بالاستماع فقط الى تقارير شفوية أو مناقشة القوائم الثلاثة المقترحة من لجنة اختيارالشمال حتى موعد استلام اللجنة الفنية التقارير مكتوبة مع القوائم المقترحة من اللجنتين, وتم تحديد صباح يوم الاربعاء القادم كموعد نهائي لاستلام التقارير والقوائم المقترحة .

كما اتفقت اللجنة على متابعة مجلس القضاء الأعلى ونقابة المحامين للإسراع بتقديم ترشيح عشرة اسماء من القضاة والقاضيات وعشرة من المحامين/ات المستقلين/ات لعضوية لجنة الإنضباط والمعايير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل في موعد اقصاه الاربعاء القادم .

وفيما يخص مشاركة اعضاء وعضوات اللجنة الفنية في مؤتمر الحوار, فقد اتفقت اللجنة على ان يتم استيعاب الاعضاء والعضوات المستقلين/ت منها في قوائم مكونات النساء ومؤسسات المجتمع المدني والشباب والشابات كل بحسب انتمائه/ا للمكونات المختلفة كون ان قرار تعيينهم في اللجنة الفنية هي لكونهم يمثلون الفعاليات الثلاثة فهم إما ممثلون لفئة الشباب/الشبات, او مؤسسات المجتمع المدني او النساء الناشطات.

أما بقية المستقلين اعضاء اللجنة الفنية غير المنتمين لاحزاب سياسية فقد اتفقت اللجنة الفنية برفع اسمائهم للأخ رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب بشأن مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني.

هذا وقد هنأت اللجنة الفنية عضوة اللجنة الفنية امل الباشا بمناسبة منحها (جائزة الانجاز في الحياة) للدفاع عن حقوق النساء وحقوق الانسان والمعتقلين واللاجئين والتنمية لعام 2013 المقدمة من قبل اكاديمية التلفزيون ومجلة جي أر إيت وهي اكاديمية لأقدم قناة اعلامية في شبه القارة الهندية.

زر الذهاب إلى الأعلى